الأحد، 30 مارس 2014

الفرق بين الساقا والارك في انمي ون بيس


الكثير من متابعين أنمي ون بيس يخلطون بين الآرك و الساقا. والبعض منهم لا يعرف هذه المفاهيم نهائياً. اليوم بحاول أشرح هذان المفهومان من أجل أيضاح الغموض.
سلسلة ون بيس تعد من أطول القصص في عالم المانجا و الانمي. هذا العالم يحتفل بإتمام ١٧ عاماً علي بداية السلسلة.
والقصة مازات في المنتصف يعني أننا سنشاهد السلسة تمتد إلي قرابة ١٧ سنة أخرى. المؤلف قسم القصة بشكل واضح وجعلها علي شكل ساقات، أحداث كل ساقا مرتبطة بالساقة الآخرى، وفي نفس الوقت كل ساقا مكونه من آركات، كل أرك يكون أما في جزيرة ما أو بلد معين. وكل أرك دخل ساقا معين يرتبط بالارك الآخر. علي سبيل المثال، ساقا أرباستا. 
الساقا تبدأ بأحداث آرك ويسكي بيك حيث تعرفنا علي الاميرة و منظمة بروك ورك، وهنا تمت الإشارة إلي كروكوديل 
أحد الشيشبوكي الذي يحاول الإستيلاء علي مملكة أرباستا، والطاقم قرر مساعدة الاميرة. خلال هذة الساقا مر الطاقم بعدة آركات منها آرك ليتل قاردن حيث واجه الطاقم بعض أفراد منظمة بروك ورك، آرك جزيرة درام ، المرض الذي أصاب نامي حصلت علية في جزيرة ليتل قاردن وإنضمام تشابر. وأخيراً آرك أرباستا حيث تم تدمير مخططات كروكوديل وسحقة هو منظمته. أحداث هذة الساقا كلها لم أثرت مستقبلا علي الأحداث، من هذه التأثيرات، حصول لوفي و زورو علي جائزة مما جعلهم محط أنظار حكومة العالم و صائدي الجوائز وموريا. إنضمام اللحية السوداء الي الشيشبوكاي بسبب  إثبات جدارته بتسليم آيس - هذا رح يكون بسب في لعدة آركات أخرى- وكذلك وجود هذا المنصب الشاغر بسبب سقوط كروكودايل في هذا الآرك. إنضمام روبين إلي الطاقم سبب في عدة آركات أخرى. أعتقد آن الصورة قد أتضحت بعض الشي. 


شاهد الفيديو لكي تّضح كامل الصورة لديك

\

تحليل شخصي مختصر للفرق بين الساقا و الارك في أنمي ون بيس.
ما رأيك في تحليلي؟ هل تتفق او تختلف معي؟ 
ما هي الساقا المفضلة لدية من أنمي ون بيس؟
الرجاء التعليق و الاشتراك..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق